الأخبار /

التأصيل.. شارك في القاهرة للمرة الثالثة وسيشارك في الدار البيضاء للمرة الأولى

[ الخميس 12 جمادى الأول 1438 هـ ] [ 6605 ]

شارك جناح مركز التأصيل في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي انطلقت فعالياته في 26 يناير الماضي، تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل". وتعد هذه المشاركة هي الثانية من نوعها في معرض القاهرة. حيث سبق وأن شارك مركز التأصيل العام الماضي بجناح خاص لكافة إصداراته.

وقد شارك في معرض القاهرة لهذا العام 850 دار نشر ومؤسسات بحثية وعلمية، كان لمصر منها النصيب الأكبر (550)، وتلتها الدول العربية بـ(250)، ثم الأجنبية (50). وتوزعت دور النشر المشاركة على 35 دولة من بينها 22 عربية وأفريقية، بالإضافة إلى مشاركة روسية وغياب تركي.

المعرض -الذي يُقام في منطقة أرض المعارض بمدينة نصر شرقي القاهرة- يُعدُّ أحد أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط. ورغم ارتفاع أسعار الكتب وانخفاض سعر الجنيه هذا العام إلا أنَّه شَهِدَ إقبالا مِن جمهورِ القُرَّاءِ والمطلعين. وقد حافظت كتب المركز على أسعارها المناسبة للجمهور الكريم.

وسوف تنتهي الدورة الـ 48 للمعرض الجمعة العاشر من فبراير؛ لينطلق بعدها جناح التأصيل إلى المغرب العربي، حيث سينعقد المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، في دورته 23، خلال الفترة من 9- 19 فبراير الجاري.

وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها مركز التأصيل للدراسات والبحوث في المعرض بجناح خاص يطلع من خلاله الجمهور المغاربي على كافة إصدارات المركز من كتب وكتيبات ومجلة محكمة.