الأخبار /

16 عنوانا جديدا يشارك بها مركز التأصيل بمعرض الرياض

[ الأربعاء 22 جمادى الأول 1437 هـ ] [ 1414 ]

أصدر مركز التأصيل للدراسات والبحوث 16 عنوانا في سبيل المشاركة بها هذه السنة في معرض الكتاب الدولي بالرياض. تتميز المجموعة بأنها كتب تأصيلية ودراسات علمية موضوعية تتوزع على القضايا العقدية والفكرية والأصولية، لمجموعة من العلماء والأكاديميين والمتخصصين.

ويأتي ضمن هذه الإصدارات دراسات أ. د. ناصر القفاري حول الشيعة والتشيع؛ وهي في خمسة عناوين: أهل السنة والتحدي الرافضي، التلقي النبوي للقرآن الكريم في مصادر الشيعة، موقف الشيعة المعاصرين من القرآن الكريم، وغيرها.

ومن بين القائمة كتابين للدكتورة هيفاء الرشيد تتناول "التطبيقات المعاصرة لفلسفة الاستشفاء الشرقية، والمشي على الجمر أصله وحقيقته.

وفي القضايا الأصولية والمقاصدية تضمنت مجموعة الإصدارات كتاب "تحليل النص الفقهي" للدكتور خالد السعيد، و"التوجه المقاصدي وأثره في الفكر الإسلامي المعاصر" لعارف المالكي، و"ترتيب الموضوعات الأصولية ومناسباته" للدكتور هشام السعيد.

أما في القضايا الفكرية يقدم المركز كتاب "ظاهرة إهدار السياق في الخطاب الحداثي" للدكتور سعد الحريري، وكتاب "موقف الاتجاه الحداثي من الإمام الشافعي" للدكتور أحمد عبدالرحيم.

قضايا السياسة الشرعية كانت حاضرة بعنوان "الاعتراف الواقعي بالدولة غير المسلمة وآثاره في أحكام السير" للأستاذ علي الصالحي؛ كما أن كتاب "الأسس المنهجية لنقد الأديان.. دراسة في سؤال المنهج ونظرية البحث" للدكتور محمد السفياني يأتي في سياق الدراسات المنهجية التي يعتني بها المركز.

إضافة إلى عناوين أخرى يجدها المتابع على صفحة إصدارات المركز على الموقع: (Taseel.com)، ومن خلال معرض الكتاب بالرياض.